القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تفسير رؤية أكل الرطب في المنام للرجل

تفسير رؤية أكل الرطب في المنام للرجل


الرطب في المنام له دلالات عديدة طيبة، لأنه رؤية محمودة. تدل رؤيته على وفرة الرزق وسعة الأموال. وربما تشير رؤية الرطب في المنام إلى صلاح حال الرائي وتحسن حياته. 


وربما تؤول رؤية الرطب في المنام إلى شفاء من مرض وتيسر أحوال من بعد عسر وفرج من بعد ضيق. كلها معان جيدة. نستعرض تفسيرات الرطب في المنام عبر السطور التالية.


رؤية الرطب في الحلم دلالة على الرزق الحلال وبشارة بالفرج والشفاء، ومن يرى في نومه الرطب فذلك بشارة بالبركة التي تحل عليه وعلى بيته. 


وذلك عند رؤية الرطب في غير أوانه استنادا إلى قصة السيدة مريم العذراء عليها السلام، ورؤية الرطب في المنام دلالة على أعمال الرائي الصالحة والطيبة. 


وقد يؤول الرطب في المنام بنجاح وتميز الرائي في عمله أو وظيفته حيث أنه إشارة إلى ترقية قد يحصل عليها الرائي قريبا وفي طريقها إليه.


أكل الرطب في المنام رزق تقر به عين الرائي. والرطب دليل على البشارة بالولد الذكر، والنصر على الأعداء، والبراءة للعرض. 


ورؤية أكل الرطب قرة عين لقوله تعالى: وهزي إليك إلى قوله وقري عينا. ومن رأى أنه يأكل رطبا في غير أوانه فإنه مرض. 


والرطب للتاجر تجارة. فمن رأى أنه يأكل رطبا في غير أوانه نال شفاء وبركة وفرجا. الرطب في منام الرجل تعبير صريح عن الرزق الطيب والمال الحلال، شأنه في ذلك شأن التمر والبسر وغيرهما من ثمار النخل.


حسب ابن سيرين، رؤية الرطب الأحمر في المنام من الرؤى المحمودة والتي تحمل الكثير من الخير للشخص الرائي، فإن رأيت أنك تقوم بتوزيع الرطب الأحمر فهذا دليل على حسن أخلاق الرائي وعلى قيامه بالتصدق على الفقراء بصورة دائمة. 


رؤية صعود النخل من اجل الحصول على الرطب الاحمر تشير إلى سفر الرائي ولكن لوقت طويل وسوف يحقق الكثير من الأموال بعد جهد وشقاء كثير. إذا رأيت أنك تبحث عن الرطب الأحمر وكنت جائعًا فهذا مؤشر لفقدان الرائي لشيء هام في حياته، أما قطف الرطب الأحمر فهي رؤية مبشرة بإنجاب مولود ذكر عن قريب إن شاء الله. 


أخذ الرطب الاحمر من شخص بينك وبينه عداوة هو بشرى خير بتحقيق الأهداف ونيل كل ما تتمناه في حياتك ولكن عليك أن تقوم باستغلال الفرص المتاحة أمامك.


من رأى الرطب صار لونه أصفر فذلك دليلٌ على تبدِّل الأحوال إلى الأفضل، ونيل الأرزاق الواسعة والأموال، ومن تسلق شجرة النخيل فالتقط منها حبات الرطب ذات اللون الأصفر نال رفعةً وشفاءً من الأوجاع. 


من أكل البلح الأصفر في غير أوانه أو نضوجه وكان حلو المذاق فذلك إشارةٌ إلى نيل المعافاةِ والشفاء من الأمراض، وإن رأى ذلك من كان في همٍّ وضيقٍ فُتحت عليه أبواب الدنيا من الرزق والعافية؛ فالرطب الاصفر بشارةُ خيرٍ بفرجٍ قريب، ونيلٍ جزيل، وسعادةٍ تغمر قلب من أكل منه أو رآه ويطمئن بها. 


من رأى الرطب الاصفر فذلك دليلٌ على خيرٍ يتلوه خير، ورزقٍ تتلوه سعةٌ في المال والأولاد، والرطب الاصفر الجيد ولدٌ صالح، ومالٌ نافع، والرجل الذي يرى في المنام أنَّه قد أكل من الرطب وكان له زوجةٌ حامل فإنَّها سوف تنجب له ولداً قادراً على كفاية نفسه وأهل بيته بالحلال.


إذا رأى الرجل في المنام أنه يقوم بشراء الرطب بكثرة فيدل ذلك على الكثير من الأمور السعيدة التي سوف يحظى بها هذا الرجل في حياته. 


رؤية الرجل في المنام يقوم بشراء الرطب بأعداد كبيرة تدل على المكاسب والأرباح الكثيرة التي سوف يحصل عليها هذا الرجل في القريب العاجل إن شاء الله. 


كما تدل رؤية شراء الرطب بكثرة، على أن الرائي سوف ينال الكثير من الخير والرزق الكبير في حياته إن شاء الله. رؤية الرطب في المنام للبنت دليل على الخير الكثير والرزق الوفير الذي سوف تحصل عليه.


إذا رأى شخص أنه يهدي الرطب في المنام لأحد أقاربه أو أصدقائه يدل هذا على ذرية أو علم أو خير يصيبه الأخير من صديقه. 


إذا رأى الشخص أنه يقوم بإهداء تمر لشخص آخر من الاقارب او الاصدقاء، فذلك يدل على الذرية الصالحة. 


كما أن رؤية اهداء التمر في المنام، تدل على الخير الوفير الذي سيحصل عليه ذلك الشخص. اذا رأى الشخص احدا يعطيه هو واهل قريته الكثير من الرطب، فهو يدل على بشرى بهطول الامطار في القرية.


 اذا رأت الفتاة العزباء احدا اعطاها رطبا هدية، هو علامة على اقتراب زواجها.